التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أبرز الاكتشافات الطبية في العام 2015

أبرز الاكتشافات الطبية في العام 2015

جلة “نيويوركر” الاميركية أبرز خمسة اكتشافات ودراسات طبية جرت خلال العام 2015.

 الانعاش القلبي الرئوي خارج المستشفى
وشدد تقرير صدر في السويد العام الماضي على أهمية التدخل الفوري في حال حدوث سكتة قلبية وتطبيق الانعاش القلبي للمريض، إذ أن التدخل الفوري يعطي المريض فرصة للبقاء على قيد الحياة بسنبة 10.5 في المئة في الأيام الثلاثين المقبلة، في مقابل أربعة في المئة اذ لم يعالج.
وفي حزيران الماضي، نصح “المعهد الطبي” في أميركا بتأسيس نظام تتبع وطني من شأنه نشر رسائل إلى الاشخاص الذين يجيدون عملية الإنعاش القلبي والقريبين من المنظقة، لمحاولة إنقاذ المريض إلى حين وصول المسعف المختص.

 وقف انتشار فيروس من خلال علاج المصدر
وظهر فيروس “زيكا” في البرازيل، وانتشر إلى كولومبيا وسورينام في شمال أميركا الجنوبية من خلال البعوض، وينتقل الفيروس من خلال فصيلة من البعوض تعرف علمياً باسم “البعوضة الزاعجة المصرية” ويتوقع خبراء الصحة أن يظهر في أميركا الوسطى قريباً. لكن يأمل العلماء في إمكان استخدام تقنية “كريسبر” التي تحدث تغييراً في الحمض النووي.
 فك شيفرة الجينوم البشري لعلاج الأمراض
ساهم فك شيفرة الجينوم البشري في إيجاد طرق لعلاج بعض الأمراض. واكتشف باحثون في كلية الطب في “جامعة واشنطن” خلال السنوات التسعة الماضية، أن لدى بعض العائلات تغييراً معيناً في جين “PCSK9” المسؤول عن تحقيق التوازن في مستويات الكوليسترول في جسم الانسان، ما يجعل نسبة الكوليسترول الضار (LDL) لديهم منخفضة.
وانخفاض نسبة الـ “LDL” يقي من تصلب الشرايين التاجية في القلب. وفي العام الماضي وافقت “مؤسسة الغذاء والدواء الأميركية” على دواء يعمل بطريقة جين “PCSK9” ليستخدمه مرضى الكوليسترول المرتفع.
 علاج لمحاربة سرطان الدم
عمل العلماء خلال العقد الماضي على درس تواصل الخلايا مع بعضها البعض واستقبال الإشارات وتمريرها من خلال أعداد هائلة من الجزيئات ومن المعروف ان علاج سرطان الدم يكون من خلال الخضوع لعلاج كيماوي، ولكن باستهداف هذه الجزيئات من الممكن صنع علاج للمرض يقلل من الخطورة والمضاعفات على المريض.
ونجح فريق من الخبراء في هذا المجال في استخدام عقار “إبروتينيب” الذي قد يكون بديلاً يغني مرضى سرطان الدم عن الخضوع لجلسات العلاج الكيماوي الذي يتسبب في آثار جانبية عدة، ونشروا نتائجهم فى مجلة “نيو إنغلاند” الطبية وشرحوا طريقة عمل العقار لمحاربة “ابيضاض الدم الليمفاوي المزمن”.

فاعلية الدواء الوهمي في علاج الامراض
أجرى طبيب من “جامعة هارفارد” ويدعى تد كابتكوك، بحوثاً عن التأثير الإيجابي لحبوب الـ “بلاسيبو” وهو علاج وهمي يصفه الطبيب لأمراض لا علاج لها وتتعلق بتفكيره بالمرض، اذ تجعل الحبوب المريض يظن أنه يأخذ دواءاً حقيقياً غير أنه يحتوي فقط على عناصر خاملة وغير فاعلة.
  تابعونا على مدونة نقل عفش الكويت 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركات نقل العفش داخل الكويت بين الأفضل والأسواء

المقارنة بين شركات نقل العفش داخل الكويت بمثابة التحدي الكبير، والذي يستوجب على العميل التأني في إختيار شركة نقل عفش بالكويت بعينها، للقيام بأعمال نقل الأثاث الخاصة به حتى يكون قد ألم بجميع المتطلبات والإحتياجات التي يريدها أثناء نقل العفش. تختلف طلبات ورغبات العملاء عن بعضهم البعض، فبعض العملاء قد يحتاج إلى تغليف بعض قطع العفش الخاصة به، وهذه الخدمة قد لا تقدمها الشركة التي تم التواصل معها، والبعض الأخر قد يحتاج إلى قيام شركة نقل العفش بعملية التعبئة لكافة المحتويات والأغراض، مثل أغراض المطابخ والأشياء الأخرى، ويتفاجئ العميل بعدم جاهزية الشركة بالقيام بهذه الخدمة. لهذا وجب على العميل عمل جدول صغير يبين فيه الخدمات التي يريدها، وكافة الخدمات التي تقدمها شركات نقل العفش، والمفاضلة بينهم جميعاً مما يكسبه الكثير من المعرفة حول خدمات شركات نقل العفش بالكويت. الخدمات التي تجعل شركة نقل العفش بالكويت من أفضل الشركات التي تقدم خدمات نقل الأثاث هي : الشركات التي تستخدم نظام الخدمة الشاملة بمعنى، أن هذه الشركات تقديم جميع الخدمات المتعلقة بأعمال نقل الأثاث بالكويت، مثل خدمات

نقل عفش الكويت نقل اغراض الكويت نقل اثاث الكويت

نعم كل ما يشمل عمليات النقل نقوم بها، في خدمة واحدة نقل الأغراض ونقل الأثاث، ونقل البضائع الكبيرة والصغيرة، نقوم بجميع أعمال النقل من المخازن والمستودعات إلى الأماكن التي تريدها، بأحدث الوسائل الحديثة والمضمونة لسلامة أغراضك. نعمل في جميع محافظات الكويت ونقدم خدمة نقل عفش في جميع المحافظات والمدن الكويتية، لدينا مكاتب نقل عفش وأثاث بكافة المناطق والأحياء الكويتية، نوفر لك الوقت والجهد والأموال، بالإستعانة بنا نضمن لك أثاث وعفش نظيف غير مخدوش أو مكسور. إننا في شركة نقل عفش الخليج بالكويت نسعى لخدمتك بشتى الطرق الملائمة لرضاءك، كما نتعهد بتوصيل و نقل الاغراض الخاصة بك في المدة الزمنية المتفق عليها، لأننا نعلم بأن الوقت هام جداً لعملاؤنا الكرام، لذلك نوفر لك فريق خاص بتنفيذ عملية نقل العفش الخاصة بك لإتمام جميع الخدمات التي تريدها. خدماتنا شاملة جميع الخدمات التي تشمل عملية نقل العفش بالكويت لذلك نسهل عليك نقل العفش والأثاث وأغراض المنزل بأسرع الوسائل، وأحدثها لنجعل من مهمة نقل الأثاث مهمة سهلة ويسيرة حتى تسعد أنت وأسرتك في المنزل الجديد. يمكننا توفير العناصر البشرية

أفضل شركة نقل عفش في الكويت على الإطلاق

افضل شركة نقل عفش في الكويت تتميز شركة الخليج لنقل العفش بكونها اقدم واكبر شركة نقل عفش بالكويت وذلك بفضل الله اولا وبفضل جودة خدماتنا ثانيا فشركتنا بحمدلله  منذ نشاتها وهي لها صيتا كبيرا من بين باقي شركات نقل العفش التي تعمل في نفس مجالنا في نقل العفش داخل الكويت وحجم عملائنا خير دليل علي ذلك فنحن لسنا كغيرنا من باقي الشركات التي تقدم عروض وهمية لذا شركة الخليج لنقل العفش تتزايد شهرتها يوما بعد يوم فشركة نقل عفش الخليج في الكويت شركة تعني الدقة والخبرة والكفائة العالية فهي الاساس والاشهر وسط شركات نقل الاثاث في الكويت وبجميع محافظات الكويت فاذا كنت ترغب في الانتقال الي مكان جديد وتريد التعاقد مع شركة اسعارها مناسبة وتتميز بجودة خدماتها فعليك بشركتنا شركة نقل عفش الخليج افضل شركة نقل عفش بالكويت. نقل عفش فعمليات نقل العفش لدي شركتنا تتم بسلاسة وبسرعة بدلا من انها كانت تتطلب العديد من الايام وذلك لاننا نقدر تماما قيمة الوقت وهذا اهم ما نمتاز به عن غيرنا فبمجرد اتصالك سيصلك عدد من المندوبين لمعاينة المكان ومعاينة العفش لتحديد عدد العمالة اللازمة لتوافرهم لاتمام عمل