التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قواعد يجب مراعاتها اثناء تصميم ديكور المنزل

بالطبع كلنا يرغب فى الحصول على تصميم مميز لديكور المنزل الذى يعيش فيه ،يطمح فى ديكور راقى يجمع بين الذوق والفخامه والبساطه والإبداع ايضآ..ولكن قد تحول قلة الخبرة والإطلاع دون تحقيق ذلك..بحيث يتمييزأو يتفوق اختيار عن اخر اثناء تصميم ديكور و اثاث المنزل..لذلك سوف نقدم بعضآ من القواعد والأساسيات التى يجب مراعاتها عند البدء فى اختيار ديكور واثاث المنزل حتى نستطيع تحقيق حلم الحصول على المنزل المنشود.
1-فى البدايه يجب أولآ تحديد الهدف من استخدام هذا التصميم.
2-مراعاة الناحية الماديه والإقتصاديه للشخص الذى يرغب بعمل التصميم،ذلك لأنه يتوقف عليها اختيار الخامات والاقمشه والإكسسورات المستخدمه فى التنفيذ.
3-يجب الأخذ فى الإعتبار عند البدء فى التصميم لديكور واثاث المنزل شخصية طالب التصميم ومعرفة الألوان ونوع الخامات المفضلة لديه لتسهيل المهمه.
4-مراعاة تدريج وتناسق الألوان المستخدمه.
5-الابتعاد عن استخدام خليط من الألوان والإكسسوار داخل الغرفه ..مما يعطى شعور بعدم التناسق والإزدحام وعدم الإرتياح،فمن الأفضل إختيار الوان متناسقه تمنح الغرف اناقه وجاذبيه وراحة للعين.
6- لا داعى لتكدس الغرفه بقطع الأثاث..ولكن يفضل إختيار قطع الأثاث المتناسبه من حيث الحجم لمساحة الغرفه التى سوف توضع بها مع مراعاة ترك مساحات مناسبه لحرية الحركه بالغرف..ففى النهايه هى غرف وليست معرض اثاث.
7-عدم الخلط او المزج بين اكثر من تصميم داخل الغرفه،ينصح دومآ باستخدام نموذج واحد للتصميم داخل الغرفه لمنع حدوث تنافر وتضارب بين الألوان والموديلات.
8-عند تنسيق قطع الاكسسوار واوانى الزينه داخل الغرف يجب مراعاة عدم وضعها فى اماكن تكون عرضه فيها للسقوط يمكن وضعها فى زوايا الغرفه او ما شابه المهم الحرص على عدم تعرضها للكسر او التلف.
9-الإضاءة..عنصر فى غاية الأهمية داخل كل غرفه من غرف المنزل بل ويلعب دور البطولة فى تصميم ديكور الغرفه التى يوضع بها،لذا يجب اختيار وحدات الإضاءة المناسبه للغرفه والتى تعمل ايضآ على نشر وتوزيع الإضاءة بشكل سليم ومتساوى داخل الغرفه لتقوم بالدور المطلوب منها.
10-عند إختيار وحدات الإضاءة ..يجب الأخذ فى الإعتبار ارتفاع السقف هل عالى أم منخفض،مع عدم اختيار وحات اضاءة متدليه للسقف المنخفض فهى تعيق الحركه داخل العرفه كما انها عرضه للتحطم.
11-ينصح دائمآ بالإبتعاد عن طرق التنسيق النمطى لقطع الأثاث داخل الغرفه مما قد يعطى شعور بالرتابه والملل،ولكن مراعاة ان لا تعم الفوضى ايضآ بالغرفه،مثلآ من غير المحبب وضع قطع الأثاث ملتصقه بالحائط ولكن إبعادها بعض الشىء عنه يعطى شعور بالحيويه والحياه بالغرفه.
12-الإختيار والتنسيق الخاطىء لإطارات او تابلوهات صور الحوائط ..مثل تعليق عدد كبير ومبالغ فيه من تلك الإطارات على الحائط تشعر وكأنك داخل معرض او اتيلية لعرض الصور،ولكن من الأفضل اختيار القليل وتعليقه على ارتفاع مناسب ايضآ لإعطاء لمسه جمال لديكورالغرفه دون المبالغه.
13-ينصح بعدم استخدام الستائر القصيرة داخل الغرف والمطابخ فهو يعد من الأخطاء الشائعه.
14-من الأخطاء الشائعه ايضآ وضع عدد كبير من الوسائد على الأريكه..بحيث لايوجد مكان للجلوس ،يفضل استخدام عدد مناسب ومساحة الأريكه.
15-ينصح ايضآ بعدم وضع قطعة سجاد اصغر أو اكبر من حيث القياس الذى يناسب مساحة الغرفة التى توضع بها.
16-مراعاة تحديد اماكن التهويه الطبيعيه بالغرف وكيفية مدى استغلالها الإستغلال الأمثل قدر المستطاع فى تصريف الروائح والأبخرة بشكل جيد خارج المكان.
عناصر اساسيه للديكور :-
1-ارضيات.
2- الحواط وما بها من قتحات سواء نوافذ او ابواب.
3-الأسقف وايضآ الأسقف المعلقه.
4- الإكسسوارات واللمسات الجماليه.
واخيرآ ليس كل ما يعجبك ..يلائم نظام بيتك

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركات نقل العفش داخل الكويت بين الأفضل والأسواء

المقارنة بين شركات نقل العفش داخل الكويت بمثابة التحدي الكبير، والذي يستوجب على العميل التأني في إختيار شركة نقل عفش بالكويت بعينها، للقيام بأعمال نقل الأثاث الخاصة به حتى يكون قد ألم بجميع المتطلبات والإحتياجات التي يريدها أثناء نقل العفش. تختلف طلبات ورغبات العملاء عن بعضهم البعض، فبعض العملاء قد يحتاج إلى تغليف بعض قطع العفش الخاصة به، وهذه الخدمة قد لا تقدمها الشركة التي تم التواصل معها، والبعض الأخر قد يحتاج إلى قيام شركة نقل العفش بعملية التعبئة لكافة المحتويات والأغراض، مثل أغراض المطابخ والأشياء الأخرى، ويتفاجئ العميل بعدم جاهزية الشركة بالقيام بهذه الخدمة. لهذا وجب على العميل عمل جدول صغير يبين فيه الخدمات التي يريدها، وكافة الخدمات التي تقدمها شركات نقل العفش، والمفاضلة بينهم جميعاً مما يكسبه الكثير من المعرفة حول خدمات شركات نقل العفش بالكويت. الخدمات التي تجعل شركة نقل العفش بالكويت من أفضل الشركات التي تقدم خدمات نقل الأثاث هي : الشركات التي تستخدم نظام الخدمة الشاملة بمعنى، أن هذه الشركات تقديم جميع الخدمات المتعلقة بأعمال نقل الأثاث بالكويت، مثل خدمات

أفضل شركة نقل عفش في الكويت على الإطلاق

افضل شركة نقل عفش في الكويت تتميز شركة الخليج لنقل العفش بكونها اقدم واكبر شركة نقل عفش بالكويت وذلك بفضل الله اولا وبفضل جودة خدماتنا ثانيا فشركتنا بحمدلله  منذ نشاتها وهي لها صيتا كبيرا من بين باقي شركات نقل العفش التي تعمل في نفس مجالنا في نقل العفش داخل الكويت وحجم عملائنا خير دليل علي ذلك فنحن لسنا كغيرنا من باقي الشركات التي تقدم عروض وهمية لذا شركة الخليج لنقل العفش تتزايد شهرتها يوما بعد يوم فشركة نقل عفش الخليج في الكويت شركة تعني الدقة والخبرة والكفائة العالية فهي الاساس والاشهر وسط شركات نقل الاثاث في الكويت وبجميع محافظات الكويت فاذا كنت ترغب في الانتقال الي مكان جديد وتريد التعاقد مع شركة اسعارها مناسبة وتتميز بجودة خدماتها فعليك بشركتنا شركة نقل عفش الخليج افضل شركة نقل عفش بالكويت. نقل عفش فعمليات نقل العفش لدي شركتنا تتم بسلاسة وبسرعة بدلا من انها كانت تتطلب العديد من الايام وذلك لاننا نقدر تماما قيمة الوقت وهذا اهم ما نمتاز به عن غيرنا فبمجرد اتصالك سيصلك عدد من المندوبين لمعاينة المكان ومعاينة العفش لتحديد عدد العمالة اللازمة لتوافرهم لاتمام عمل

نقل عفش الكويت نقل اغراض الكويت نقل اثاث الكويت

نعم كل ما يشمل عمليات النقل نقوم بها، في خدمة واحدة نقل الأغراض ونقل الأثاث، ونقل البضائع الكبيرة والصغيرة، نقوم بجميع أعمال النقل من المخازن والمستودعات إلى الأماكن التي تريدها، بأحدث الوسائل الحديثة والمضمونة لسلامة أغراضك. نعمل في جميع محافظات الكويت ونقدم خدمة نقل عفش في جميع المحافظات والمدن الكويتية، لدينا مكاتب نقل عفش وأثاث بكافة المناطق والأحياء الكويتية، نوفر لك الوقت والجهد والأموال، بالإستعانة بنا نضمن لك أثاث وعفش نظيف غير مخدوش أو مكسور. إننا في شركة نقل عفش الخليج بالكويت نسعى لخدمتك بشتى الطرق الملائمة لرضاءك، كما نتعهد بتوصيل و نقل الاغراض الخاصة بك في المدة الزمنية المتفق عليها، لأننا نعلم بأن الوقت هام جداً لعملاؤنا الكرام، لذلك نوفر لك فريق خاص بتنفيذ عملية نقل العفش الخاصة بك لإتمام جميع الخدمات التي تريدها. خدماتنا شاملة جميع الخدمات التي تشمل عملية نقل العفش بالكويت لذلك نسهل عليك نقل العفش والأثاث وأغراض المنزل بأسرع الوسائل، وأحدثها لنجعل من مهمة نقل الأثاث مهمة سهلة ويسيرة حتى تسعد أنت وأسرتك في المنزل الجديد. يمكننا توفير العناصر البشرية